منتديات الحياه
السلام عليكم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارةالمنتدي
منتديات الحياه
السلام عليكم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارةالمنتدي
منتديات الحياه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الحياه - عام اسلامى اجتماعى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

المنتدى مفتوح لمشاركات الزوار من مواضيع وردود ويشرفنا انضمامك لأسرتنا


 

 معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
MR-MooMo
1
MR-MooMo


عدد المساهمات : 481
نقاط : 1282
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 29
ذكر معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Egypt_a-01
معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Imageمعنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Allhom11معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك 177708


الاوسمه معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك 6

معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Empty
مُساهمةموضوع: معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك   معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Icon_minitimeالأربعاء يونيو 22, 2011 9:33 pm

معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك

ما معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك ؟
الحديث
لا بأس بإسناده، رواه أحمد وأبو داود من حديث ابن مسعود ، ومعناها عند أهل
العلم: أن الرقى التي تكون بألفاظ لا يعرف معناها أو بأسماء الشياطين أو
ما أشبه ذلك ممنوعة، والتولة نوع من السحر يسمونه: الصرف والعطف، والتمائم
ما يعلق على الأولاد عن العين أو الجن، وقد تعلق على المرضى والكبار، وقد
تعلق على الإبل ونحو ذلك، وسبق الجواب عنها في جواب السؤال الثالث، ويسمى
ما يعلق على الدواب الأوتار، وهي من الشرك الأصغر وحكمها حكم التمائم، وقد
صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنه أرسل في بعض مغازيه إلى الجيش
رسولاً يقول لهم : ((لا يبقين في رقبة بعير قلادة من وتر إلا قطعت)) وهذا من الحجة على تحريم التمائم كلها سواء كانت من القرآن أو غيره.

وهكذا
الرقى تحرم إذا كانت مجهولة، أما إذا كانت الرقى معروفة ليس فيها شرك ولا
ما يخالف الشرع فلا بأس بها؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم رقى ورقي، وقال:
((لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً))، رواه مسلم.

وكذلك
الرقية في الماء لا بأس بها، وذلك بأن يقرأ في الماء ويشربه المريض، أو
يصب عليه، فقد فعل ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فإنه ثبت في سنن أبي داود
في كتاب الطب: أنه صلى الله عليه وسلم قرأ في ماء لثابت بن قيس بن شمّاس ثم
صبه عليه ، وكان السلف يفعلون ذلك، فلا بأس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassan_abbas

hassan_abbas


عدد المساهمات : 344
نقاط : 346
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
ذكر معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Egypt_a-01
معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Imageمعنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Allhom11معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك 177708



معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك   معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك Icon_minitimeالخميس سبتمبر 01, 2011 9:39 am

معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك 121203 و معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك 338285
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى الحديث: إن الرقى والتمائم والتولة شرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معنى كلمة باي
» أعرف معنى اسمك
» كيف تتأكد ان الحديث صحيح بالخطوات
» شرح حديث: ((أمرت أن أقاتل الناس...)) الحديث بن باز
» الإعجاز العلمي في الحديث النبوي الشريف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحياه :: اسلامى :: القسم الاسلامى-
انتقل الى: